top of page

أنظمة المنزل الذكي – Smart Home System

عند الحديث عن المنزل لذكي الذي أصبح هدف الكثير منا بالعيش بمنزل ذكي أكثر راحة ورفاهية لساكنيه، وحين تقرر أنّ الوقت قد حان لجعل منزلك منزل ذكي. نحن ننظر إلى التكنولوجيا وكل ما تحتاج إلى معرفته حول أنظمة المنزل الذكي. وقد مرت سنوات عديدة ولكن في النهاية، نشهد انتشار فكرة استخدام أجهزة المنزل الذكي، وأشارت توقعات إلى توفر أكثر من 500 جهاز ذكي بحلول عام 2022.


في كل مكان تنظر إليه في الوقتنا الحالي مع جميع التقدم التقني الذي نشهده، هناك نوع من نظام المنزل الذكي. سواء كنت تعيش في منزل مساحته ألف قدم مربع أو مسكنك في الطابق الخامس عشر من مبنى شاهق، فإن تكنولوجيا المنزل الذكي يمكن أن تضيف قيمة إلى المنزل وتؤثر في حياتك بطريقة إيجابية. ولن تصدق عدد التطبيقات التي يمكن أن تمتلكها الأجهزة الذكية. إذن ما الذي يمنعك من إضافة أنظمة المنزل الذكي؟ ربما تتساءل عن تكلفة أو موثوقية التكنولوجيا الذكية؟




ما هو نظام المنزل الذكي؟


هو مصطلح في المنازل حيث يتم استخدام الأجهزة المرتبطة بالشبكة معاً، وذلك لتأدية مهام التحكم عن بعد وإدارة الأجهزة والأنظمة مثل الإضاءة والتدفئة، وتوفير الأمآن والمراقبة في المنازل، تعرف تقنية المنزل الذكي كذلك بالمنازل المؤتمتة، حيث توفر لأصحاب المنازل الأمان والراحة وكفاءة الطاقة من خلال السماح لهم بالتحكم فيها عن طريق الأجهزة الذكية، والتي يتم تثبيتها غالبًا على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى المتصلة بالشبكة. أنظمة المنزل الذكي مثل فتح باب الكراج وإغلاقه ونظم الإنذار، وأجهزة توقيت آلة القهوة هي أمثلة بسيطة من أنظمة المنزل الذكي.







٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page